آخر المواضيع

الجمعة، 11 أبريل 2014

كل ما تريد معرفته عن الاختراق و حماية نفسك من الهاكرز

كل ما تريد معرفته عن الاختراق و حماية نفسك من الهاكرز , كيفية اختراق الحواسيب , كيفية اختراق الواي فاي , كيفية اختراق الشبكات , أريد ان أصبح هاكر , هاكر , اختراق , كيف احمي نفسي من الهاكرز , كيف احمي نفسي من الاختراق




كل اكتشافات الإنسان لها ايجابيات وسلبيات ، لذلك  الكمبيوتر الذي عم كل حياتنا. فالإنسانية في هدا العصر تعتمد بشكل متزايد على جهاز الكمبيوتر لمختلف الأنشطة يوما بعد يوم. أجهزة الكمبيوتر تمتاز بما يمكنها القيام بالكثير من الأمور الجيدة ، ولكن جهاز الحاسوب  لا يخلو  هو الاخر من بعض العثرات . مع الاستخدام الواسع النطاق لل إنترنت للمئات من احتياجاتنا ، فجهاز الكمبيوتر الخاص بك هو مهدد من طرف الهاكرز في كل وقت و حين. قرصنة الكمبيوتر هو المصطلح الذي يشير إلى وصول الفرد بطريقة غير قانونية و غير مصرح بها إلى البيانات التي يتم تخزينها في نظام المستخدم او داخل حاسوبك . يتم ذلك للتشويش على سرية وأمن الكمبيوتر الخاص بالمستخدم .يركز المتسللين على   الحواسيب التي تكون متصلة بالإنترنت . طالما لم تكن متصلا بالإنترنت أنت أقل عرضة للقرصنة . الاتصال بالإنترنت جعلت من إمكانية اختراق حاسوبك سهلة جداً. يجب عليك حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات لدالك يجب ان تتوفر على  برامج جدار الحماية قوية لطرد الهاكرز ولكي لا تجعل من نفسك ضحية سهلة في أيدي  المتسللين  . ومن المعروف أن المتسللين غرضهم الوحيد هو خلق المشاكل التي يصعب حلها. يمكن اختراق الحواسيب و تهديد امنها عن طريق الاتي :
    الديدان أو Worms : هذه هي البرامج التي تنتشر عن طريق الشبكات .
    أحصنة طروادة أو Trojans : يتم إخفاء هذه في المواقع، و الملفات المرفقة و رسائل البريد الإلكتروني.
    الفيروسات أو Viruses : هذه تُدمج مع أنواع مختلفة من الملفات. يمكن أن تتلف وتدمر  وظائف معينة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك . كتعطيل الماوس أو عمل فورمات للقرص الصلب الخ ...

بات الان بمقدور القراصنة أيضا إختراق الشبكات اللاسلكية الغير محمية بجدار حماية و أن يكون هدا الاخير في وضعية مفعلة. يمكن للهاكرز أيضا إرسال مرفقات الى البريد الإلكتروني مع البرامج الضارة التي تحصل على كافة الصلاحيات  لجهاز  كمبيوتر  معين كفتح كاميرا الحاسوب و الاتسماع الى الاصوات عبر المايكروفون او التعديل و مسح الملفات الخ ... . عادة ما يركز القراصنة  على الحسابات التي لها كلمات مرور ضعيفة. لدا اختر كلمة مرور صعبة التخمين تمزج فيها بين الاحرف و الارقام و ايضا الحروف الاخرى متل @=_& ... كل هده اطرق الغرض منها الوصول إلى المعلومات السرية و الحساسة الخاصة بالمستخدمين.   كما سيتم غمر النظام الخاص بك بالفيروسات ، و المالوير هدا الاخير الغرض منه  سرقة المعلومات الخاصة بك. من أجل تجنب القرصنة على المرء أن يتأكد من أن الأنظمة في المنزل أو المكتب لديك تتوفر على أحدث برامج لمكافحة الفيروسات و جدار الحماية مثبت. تحتاج إلى تحديث هذه البرامج بانتظام وبشكل دوري . استخدام أحدث متصفح و فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك على أساس منتظم.

الفيروسات :  كل الهاكرز يتفقون على أن الفيروسات هي أداة رئيسية لسرقة معلومات من أنظمة الكمبيوتر . على مر السنين ازداد عدد الفيروسات بشكل كبير.  يصل عدد الفايروسات الآن فوق 100.000 الفيروسات وهدا العدد في نمو كل يوم تقريبا .

 إدا كنت مهتم أكتر بهدا الموضوع أدعوك الى قراءة هده المقالات
no image

  • تعليقات المدونة [Disques]
  • تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top