آخر المواضيع

الجمعة، 14 فبراير 2014

دورة بلوجرالدرس3:تحميل قالب بلوجر وتركيبه

تركيب القالب:

اولا" يجب عليك اختيار وتحميل القالب المناسب تحميل قوالب بلوجر معربة :
18 قالب بلوجر معرب - بمختلف الأشاكل و الأعمدة . .

1- حمل القالب الذي تود تنصيبه إن كان مضغوطا فكه بأحد برامج الضغط ك Winrar أو 7Zip ، و ستجد فيه أهم ملف و هو ملف xml و قد تحصل فيه كذلك مجلد الصور لاستعمالها و إعادة رفعها في حال موت روابطها. و في بعض الحالات تجد ملفات جافاسكريبت و ينطبق عليها نفس ما ينطبق على الصور .

2- أدخل إلى لوحة تحكم مدونتك عبر بلوجر و اضغط على قائمة " التخطيط " كما بالصورة الآتية:





3- تأتي الآن أهم خطوة في العملية. فبعد تنصيب أي قالب جديد يتم حذف بعض الإضافات القائمة الجانبية، و تبقى أهم الإضافات التي قد تحذف هي تلك التي تضم أكوادا و نصوصا كمربعات Html/Javascript و مربعات النصوص و أدسنس. أما البقية فهي متاحة من خلال قائمة " أضف أداة " و يمكن استرجاعها بسهولة تامة كإضافة التسميات و الأرشيف و التغذية ، و هنا وجب أخذ نسخة احتياطية للإضافات الأولى، و نقوم بذلك عبر الضغط على كلمة " تحرير " الموجودة بجانب كل مربع و ننسخ الكود الموجود بها إلى ملف نصي عبر برنامج Notepad مثلا و نسجله باسم الإضافه، و ينصح هنا بتخصيص ملف نصي لكل مربع حتى لا تختلط الأكواد، و بعد تنصيب القالب نخصص بعض الدقائق لاسترجاع هذه الإضافات عبر إعادة لصق أكوادها.


4 - ثم نضغط على " قالب " من القائمة الجانبية ، كما بالصورة الآتية:



5- كذلك قبل رفع القالب الجديد نأخذ نسخة احتياطية ( عبر تحميلها ) للقالب القديم لاستعادته في حال عدم الرضى على الجديد و يتم ذلك عبر الضغط على " نسخ احتياطي/ استعادة " موجودة فى اعلى الصفحة ع اليسار .

6- الآن نرفع ملف xml ( الذي تحدثنا عنه في المرحلة الأولى ) الخاص بالقالب الجديد بضغط زر " اختيار ملف " و تحديد مكان الملف على الحاسوب ثم نضغط زر " تحميل " لبدء الرفع . كما بالصورة الآتية:

7- بعد الرفع تظهر رسالة و قد لا تظهر بعض الأحيان تخبرنا أنه يتوجب علينا حذف بعض الإضافات للاستمرار في حفظ القالب الجديد ، و هنا لن نخسر أضفاتنا لأننا قمنا بحفظها سابقا في المرحلة 3 و نتابع بضغط زر " حذف الأدوات "

8- هنيئا ..! القالب صار جاهزا و لم يبق سوى إعادة لصق الإضافات المحفوظة في الملفات النصية ... من خلال قائمة " التخطيط " نضغط " إضافة أداة " و نلصق الأكواد المحفوظة ثم نحفظ التعديلات . و في حال لاحظت أن إحدى صور القالب لا تظهر فاعلم أن رابطها معطوب و يجب إعادة رفعها من مجلد الصور المرفق بالقالب و استبدال رابطها بالرابط الجديد من خلال قائمة " تحرير html " و ضغط زر " حفظ القالب " و بهذا نكون قد أنهينا المهمة بنجاح دون أية خسائر.

و الى هنا تم بحمد الله انتهى الشرح، اتمنى ان يكون استفاد الجميع منه , والى درس اخر ان شاء الله’’

دورة بلوجرالدرس3:تحميل قالب بلوجر وتركيبه
  • العنوان : دورة بلوجرالدرس3:تحميل قالب بلوجر وتركيبه
  • الكاتب :
  • الوقت : 2:53 م
  • القسم:

  • تعليقات المدونة [Disques]
  • تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top